رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموزمبيقي بمناسبة إعادة انتخابه.

بئر لحلو 26 أكتوبر 2019 – هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره الموزمبيقي السيد فيليب نيوسي بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية موزمبيق.

وعبر رئيس الجمهورية باسمه الخاص ونيابة عن حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، عن أحر تهانيه لرئيس وشعب موزمبيق بمناسبة هذه الانتخابات “التي تشهد على حكمة ونضج الشعب الموزمبيقي وتبرهن عن التعبير الديمقراطي الحر لإرادته”./المصدر:وكالة الانباء الصحراوية

نص الرسالة:

فخامة السيد فيليب نيوسي
رئيس جمهورية موزامبيق
مابوتو

فخامة الرئيس والرفيق العزيز,
بالنيابة عن حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، وباسمي الخاص ، أود أن أتقدم إلى فخامتكم وشعب موزامبيق بأحر تهانينا بمناسبة إعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية موزامبيق في انتخابات تميزت بالنجاح و التناغم ، والتي تشهد على الحكمة والنضج الشعب الموزامبيقي، من جهة آخري تبرهن علي تعبيرا ديمقراطي حر لإرادته.
في هذه المناسبة السعيدة ، أود أن أنقل لسعادتك ، لقيادة فريليمو (FRELIMO) ، خالص تهانينا وتمنياتنا الحارة لمزيد من النجاح والازدهار ، لشعب موزنبيق المكافح ولرفاهيتكم الشخصية وسعادتكم.
ان العلاقات السياسية والاجتماعية بين الجمهورية الصحراوية وجمهورية موزامبيق تجسد التحالف الطويل بين جبهة فريليمو وجبهة البوليساريو ، التي شقت طريقها منذ عدة عقود خلال السنوات الشاقة من حرب التحرير الوطني.
كما أغتنم هذه الفرصة لتجديد رغبتنا وعزمنا علي السعي دائمًا لتعزيز هذه العلاقات الممتازة لضمان السلام والوحدة والازدهار لشعوبينا ولتعزيز الدور الأساسي للاتحاد الأفريقي ليأخذ مكانته الطبيعية في الساحة الدولية.
أرجوا أن تتقبلوا, فخامة الرئيس و الرفيق العزيز, أعلى و اسمي آيات الاحترام و التقدير.

إبراهيم غالي
رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
بئر لحلو, 25 أكتوبر 2019